»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

5 مواقع رهيبة لحصول على اسم متميز لنطاقك (دومين)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سواء كنت تدبر لتدشين موقع ويب حديث أو كتابة مدونة أو تحديث خدمة ويب أو إنشاء مؤسسة مبتدئة - فإن اسم المدى هو واحد من الأسباب المهمة التي تم اتخاذ قرار فوز أو فشل مشروعك على الإنترنت. يعد اختيار اسم المدى الملائم لنشاطك التجاري أو مؤسستك أمرًا لازمًا .
إلى حد ما جميع مواقع الدومين  لديها معدات فكرة مطروحة اسماء نطاقات  ، ولكن هناك مشكلتين. أولا ، معدات فكرة مطروحة اسم المدى المتواجدة في هذه المواقع تقترح اسماء خاص بها بنية تسويق للمكان ، الأمر الذي يقصد ان النطاقات  تأتي على حساب سعر عال للغاية .  وستقوم الأدوات بمطابقة المفردات الذائعة على نحو عشوائي مع الكلمة الأساسية المخصصة بك وتقديم أفكار مقترحة بديلة لاسم المدى والتي قد لا تتعلق بخطة عملك كليا.



تانيا  إشكالية إستعمال معدات فكرة مقترحة اسم المدى بحيث  أن بعض المسجلين يقومون بحجز كلماتك الأساسية واقتراح اسم المدى المتوفر للمشترين المحتملين الآخرين, اي يصادف فرد اخر  نفس اقتراحك,   لنفترض أنك خصصت ساعتين من الوقت ووجدت اسم مدى متميزًا جدًا مثل "laptopcasesforstudents.Org". عندها ستشعر بسعادة بالغة  ، ثم خلدت الى السبات وفي نفسك تقول - "سأشتري اسم المدى ذلك عندما أحول المال من البنك المخصص بي إلى حساب Paypal".عندما ترجع لتسجيل المدى ، تجد أنه قد تم اخده من قبل فرد آخر. النتيجة: تم إهدار بحثك لاغير لأن المدون أظهر اقتراحك بالنطاق لشخص آخر.سنناقش في تلك المقالة بعض أفضل معدات فكرة مقترحة أسماء النطاقات على الويب وطريقة استعمال تلك الخدمات لإيجاد أسماء مدى مبدعة .

1.موقع Bust A Name



ذلك الموقع يقدم أسلوب حميلة  لإيجاد أسماء النطاقات الإبداعية. اكتب لاغير المفردات التي تفضلها في اسم الميدان المخصص بك ، وتجد لك الوسيلة جميع أسماء النطاقات المتوفرة باستعمال المفردات الأساسية التي تختارها.
تَستطيع أيضًا تحديث الإعدادات الأخرى مثل إضافة اللاحقة أو البادئة أو الجمع بين الأسماء. ملحقات أسماء النطاقات المدرجة هي .Com ، و. Net ، و. Org ، و. Info ، و .Biz. يعرض التطبيق أيضًا اختيارات لأسماء النطاقات المتواجدة لأجل البيع في سوق إرجاع البيع (Afternic).
الشيء الجيد بخصوص بالوسيلة هو أن هناك طائفة كبيرة من الاختيارات ، مثل التأكد من الواصلة ، وتعدد الأسماء ، وإسقاط آخر حرف متحرك من أي كلمة وبالتالي. تتيح لك اللوحة المتواجدة في أقصى الأيمن استظهار اسم مدى مؤقتًا قد تريد إعادة النظر فيه لاحقًا. لا يفتقر الالتحاق أو الالتحاق استعمال الخدمة.

2. موقع Domainr



لديه ذلك الموقع إحدى أفضل الأدوات لإيجاد أسماء نطاقات غريبة مماثلة لخدمات إختصار الروابط, اكتب لاغير أي كلمة ، وسوف يضع ذلك الموقع  نقطة في منتصف الأحرف الأمر الذي يمنح للإسم ابدعاية واختصار ممتاز لمن يرغب في البدئ في مشروع موقع إختصار الروابط.

3.موقع Domize


 لديه الموقع اداة رائعة أخرى لمعرفة أسماء النطاقات المتوفرة تشييدً على بحثك (كلماتك المفتاحية). يتم عرض نتائج البحث مباشرة ، بمجرد الكتابتها 
باستعمال Domize ، تَستطيع علم ما لو كان اسم المدى قد تم تسجيله من قبل أو كان متوفرًا لإرجاع بيعه. تَستطيع أيضًا توظيف مسجل المدى الافتراضي ، لهذا إذا قمت بالنقر فوق وصلة "شراء" ، فستتم إرجاع توجيهك على الفورً الى الموقع.

4.موقع Domain Typer



يعرض  ذلك الموقع نطاق توفر الميدان خلال كتابة تلميح عن اسم المدى . يتم البحث عن اسم الميدان لثلاثة امتدادات الأكثر شعبية.
بصرف النظر عن أنه تَستطيع إضافة المزيد من الإضافات إلى البحث ، فإن أسماء مدى المستوى الأعلى (TLD) تبدو أيضًا كإقتراحات بديلة. مسجلين اسم الميدان مثل Godaddy ، يتم إدراج أسعار اسم المدى. يقوم الموقع بفعل جيد في توضيح أسماء نطاقات القصير  ، مثل الكثير Domainr أفضلية Domain Typer على مواقع دومينات  أخرى هي أن تقريب قيمتها دقيق إلى حاجز ما.

5.موقع Dot-O-Mator



مثل المواقع الماضية. لهذا تَستطيع إضافة بدائل البادئة واللاحقة ودمجها للاستحواز على أسماء محتملة ، حدد بعض (أو كل منهم) من للتحقق من توافرها باستعمال Dotster.  بالإضافة الى أفضلية واحدة لتلك الوسيلة هي أنه تَستطيع استعمال Web 2.0 Domain Name Generator للاستحواز على أفكار مقترحة عشوائية لأسماء النطاقات.
 وفي الاخير انه ربما أن لائحة معدات فكرة مقترحة اسم الدومين  لا حصر لها ، لكننا نأمل أن تكون القائمة الواردة بالأعلى نافعة ، عندما تسعى إيجاد اسم مدى مميز للمشروع المخصص بك على الإنترنت. تحقق من تلك الأدوات وأخبر نا  
ببدائل أفضل بواسطة قسم التعليقات.
كل الحقوق محفوظة لدى مدونة الدفتر 2018-2019

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : YEHIA MOH , powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة الدفتر 2018 - 2019